الاحتلال يداهم منزل العيساوي ويمنع أهله تنظيم احتفالات بتحرره

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الأول 2013 - 12:06 م    عدد الزيارات 2356    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الاحتلال يداهم منزل العيساوي ويمنع أهله تنظيم احتفالات بتحرره

داهمت مخابرات الاحتلال صباح اليوم منزل عائلة الأسير سامر العيساوي في قرية العيسوية في القدس المحتلة لمنعهم عائلته وأصدقائه من تنظيم احتفالات بمناسبة انتصاره على السجان وإطلاق سراحه .

 

وأوضحت عائلة العيساوي أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلهم صباح اليوم، وسلمتهم أمرًا يقضي بمنع أي مسيرة للاحتفال بتحرر الأسير سامر طوال ساعات اليوم.

 

ومن المقرر أن يتم الإفراج اليوم الاثنين، عن الأسير المقدسي سامر العيساوي، صاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية.

واعتقل سامر العيساوي بعد أن تم الإفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى بعد اعتقال دام 10 سنوات وذلك في عام 2011، وبعد عدة أشهر من الإفراج عنه قامت سلطات الاحتلال باعتقاله مجددا يوم 7 تموز عام 2012، بحجة محاولته دخول منطقة الرام وعدم التزامه بشروط الصفقة.

 

في الأول من آب عام 2012 أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجًا على إعادة اعتقاله تعسفيًا ودون أي مبرر، وخاض العيساوي إضرابًا لمدة 9 أشهر والذي يعتبر أطول إضراب في تاريخ البشرية من أجل حريته، في حين عقدت عدة جلسات في المحكمة العسكرية في 'عوفر' ومحكمة صلح الاحتلال في القدس انتهت بانتصاره، بعد أن كانت سلطات الاحتلال تطالب بإعادته إلى ما تبقى من حكمه والبالغ 20 عامًا من أصل 30 عامًا قضى منها 10 سنوات قبل أن يفرج عنه بصفقة التبادل.

واليوم 23 من ديسمبر سيرى سامر نور الحرية بعدما واجه الموت لما يقارب من 9 أشهر متتالية بمعركته من أجل الحرية والعدالة.

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »