آلاف المقدسيين وفلسطينيي الداخل يؤدون الجمعة في رحاب الأقصى

الشيخ صبري يطالب بإزالة كاميرات التجسس على المصلين في الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 28 كانون الأول 2013 - 3:00 م    عدد الزيارات 2442    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


آلاف المقدسيين وفلسطينيي الداخل يؤدون الجمعة في رحاب الأقصى

الشيخ صبري يطالب بإزالة كاميرات التجسس على المصلين في الأقصى

 

شارك آلاف الفلسطينيين من القدس وضواحيها وبلداتها ومن الداخل الفلسطيني في صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت أسواق القدس التاريخية في البلدة القديمة حركة تجارية نشطة نتيجة تدفق المصلين على الأقصى المبارك.

واحتجزت شرطة الاحتلال الخاصة المتمركزة على بوابات الأقصى الرئيسية الخارجية بطاقات عدد من الشبان خلال دخولهم للمسجد ومنحتهم بطاقات خاصة يستردون بموجبها بطاقاتهم خلال خروجهم من الاقصى.

من جهته، استنكر الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، خلال خطبة الجمعة بالأقصى، تركيب كاميرات تجسس في رحابه من قبل شرطة الاحتلال، معتبرا ذلك اعتداء صارخ على حرمة الأقصى يهدف لمراقبة المسلمين المصلين الذين يرفضون اقتحامات اليهود المتطرفين، وطالب بإزالتها فوراً.

وندد الشيخ صبري بالمقترحات الأمريكية الأخيرة التي قدمت للقيادة الفلسطينية، مؤكدا أن الاحتلال الصهيوني مستمر في مصادرة الأراضي وبناء وتوسيع المستوطنات.

وقال: "إن الاقتراح الأمريكي الأخير يتضمن أن تغض القيادة الفلسطينية الطرف عن موضوع المستوطنات"، مضيفا أن "هذا يعني أن المستوطنات ستبقى قائمة كالسرطان في الجسم"، وتساءل "اذا أين الدولة الفلسطينية التي ينادون بها؟".

ووصف الشيخ صبري هذه الحلول بأنها تتساقط كما يتساقط ورق الخريف، وقال "لا نقر ولا نعترف بهذه المقترحات فهذه الحلول باطلة وغير شرعية".

ورفض خطيب الأقصى الحلول الهادفة إلى تصفية قضية اللاجئين، والتي كان آخرها ما تقترحه أمريكا بحل القضية ما بين السلطة الفلسطينية والدول العربية.

وقال إن الاقتراح الأمريكي هو تنفيذ لسياسة الاحتلال بعدم عودة المهجرين إلى بلادهم، وهو مرفوض جملة وتفصيلا، مؤكدا أن الحل الشرعي هو عودة اللاجئين إلى ديارهم وهو حق شخصي كما هو حق عام.

من ناحية ثانية دعا خطيب الأقصى المواطنين إلى تخزين مياه الأمطار في آبار التجميع وفي الخزانات والصهاريج، لأن الاحتلال يحاربنا بالمياه؛ فهو يسيطر على الينابيع والآبار الارتوازية، وبالمقابل يهدم الآبار للمواطنين وبخاصة في الأغوار والأرياف ومضارب البدو.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »