هيئة مقدسية: عام 2013 شهد أكبر حملة تهويدية استيطانية ضد القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 كانون الأول 2013 - 11:19 ص    عدد الزيارات 3021    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هيئة مقدسية: عام 2013 شهد أكبر حملة تهويدية استيطانية ضد القدس

 

أكدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات أن عام 2013 شهد إجراءات تهويدية ومشاريع "إسرائيلية" عديدة لإكمال تهويد المدينة المقدسة وطمس معالمها العربية وصبغها بطابع يهودي.

وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أن سلطات الاحتلال صادرت المزيد من الأراضي وهدمت البيوت وهجرت مئات المقدسيين إضافة إلى تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية والاعتداء عليها وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك .

وأضافت إن سلطات الاحتلال مارست ضروباً من الانتهاكات والإجراءات التهويدية والتحديات المختلفة للوجود الفلسطيني في مدينته القدس الشريف خلال عام 2013 في ظل حضارتها العربية الإسلامية المسيحية وما تحتويه من أثار ومعالم ومساجد وكنائس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة.

وبين الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية حنا عيسى ان الانتهاكات والاقتحامات اليومية لحرمة المسجد الأقصى المبارك تعتبر من ابرز التحديات التي مارستها سلطات الاحتلال خلال عام 2013 بكل ما أوتت من قوة لتهويد المسجد وتحقيق أطماعها ومزاعمها على أنقاضه.

واشار الى اقتحام المستوطنين والمتطرفين لساحات المسجد المبارك بشكل يومي وأداء الطقوس التلمودية قبالة مصلياته وتدنيس مساجده (القبلي والمرواني وقبة الصخرة) والصعود على سطح المدرسة التنكزية في باب السلسلة الملاصقة للمسجد الأقصى ورفع الأعلام "الإسرائيلية" والتقاط الصور وخلفهم قبة الصخرة تمهيداً لتحقيق مزاعمهم بتحويل المسجد الى كنيس يهودي لتأدية الصلوات والطقوس التلمودية على حساب الحضارة والتاريخ الإسلامي.

وأكد عيسى  أن افتتاح سلطات الاحتلال لمتحف يهودي تحت المسجد الأقصى المبارك هو عبارة عن تدشين المسجد ككنيس يهودي وقبلة لليهود لتأدية صلواتهم وطقوسهم التلمودية على حساب إسلامية المسجد وحضارته وبالتالي باتت "إسرائيل" على مشارف الانتهاء من تهويد المسجد الأقصى وإعلانه كنيس يهودي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »