البرغوثى: استثناء القدس من اتفاقيات مع الاحتلال انتصار للمقاومة

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 كانون الثاني 2014 - 8:11 م    عدد الزيارات 3059    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


البرغوثى: استثناء القدس من اتفاقيات مع الاحتلال انتصار للمقاومة

 

أكد الدكتور مصطفى البرغوثى الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن قرار الاتحاد الأوروبي باستثناء القدس والمستوطنات من أي اتفاقيات مع "إسرائيل" الذي دخل حيز التنفيذ اليوم يشكل انتصارا للمقاومة الشعبية وتعزيزا لحملة المقاطعة وفرض العقوبات على "إسرائيل" الذي يعد ضرورة لتغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي، فى بيان له اليوم، إن العام الماضي كان عاما نهوضيا فلسطينيا ضد نظام الفصل العنصري وإنه رغم المفاوضات الجارية الآن فإن المقاطعة لـ"إسرائيل" متصاعدة.

 

وأضاف البرغوثى، أن عام 2013 شهد أيضا تطورا غير مسبوق فى فرض المقاطعة على "إسرائيل" مثل الشركة الهولندية "رويال هاسكونينج" للبنى التحتية، التي انسحبت من مشروع لمعالجة مياه الصرف الصحي كانت تنوى تنفيذه بالتعاون مع بلدية الاحتلال فى مدينة القدس وقرارات مماثلة لشركات هولندية أخرى، وقبلها العديد من النقابات التى كانت انضمت إلى حملة مقاطعة "إسرائيل" بينها 51 نقابة بريطانية، إلى جانب قرار النرويج سحب جميع الاستثمارات من الشركات "الإسرائيلية" العاملة في الصناعات العسكرية.

 

وأشار البرغوثي إلى أن مظاهر المقاطعة شملت أيضا رفع دعاوى فى كندا ضد كل شركة تعمل في بناء الجدار والمقاطعة الأكاديمية من جانب أكاديميين بريطانيين وقرار اتحاد الشبيبة الاشتراكية الأوروبية مقاطعة منتجات المستوطنات وقرار شركتى كارستن فارمز وريجس في جنوب أفريقيا مقاطعة شركة هاديكاليم والصندوق الوطني اليهودي في "إسرائيل" والقرار الشجاع لحكومة جنوب أفريقيا بتسجيل الصادرات "الإسرائيلية" إلى جنوب أفريقيا حسب المنشأ فى إطار مقاطعة منتجات المستوطنات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »