إلغاء جلسة خاصة للمصادقة على إقامة مدرسة دينية في الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 كانون الثاني 2014 - 8:25 م    عدد الزيارات 3286    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


إلغاء جلسة خاصة للمصادقة على إقامة مدرسة دينية في الشيخ جراح

 

ألغت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس في اللحظة الاخيرة، الجلسة التي كانت مقررة اليوم للمصادقة على اقامة مدرسة دينية يهودية في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصادر في البلدية أن القرار بإلغاء الجلسة جاء اثر توجيهات من جهات سياسية.

وكانت صحيفة "هآرتس" كشفت، اليوم الاربعاء، النقاب عن مخطط اقامة المدرسة الدينية اليهودية، والتي تتألف من تسعة طوابق وتعتزم بلدية الاحتلال في القدس اقامتها على اراضي الشيخ جراح الفلسطينية.

واشارت ان المخطط سيتم تنفيذه رغم معارضة الجهات المهنية في البلدية، التي قالت، انه لن يخدم سكان منطقة الشيخ جراح التي سيقام فيها، كما نقلت الصحيفة التي افادت، ان المخطط تم تقديمه من قبل المدرسة الدينية اليهودية "أور سميح" وأن المبنى الذي سيقام خلف محطة بنزين قائمة في الحي وسيضم بالإضافة الى الطوابق التسعة ثلاثة طوابق ارضية، في حين ستبلغ مساحته 9.615 مترا مربعا.

وكان قسم سياسة التخطيط في بلدية الاحتلال، قد اشار الى ان موقع المدرسة الدينية، في مكان يضم جمهور ذي خصائص دينية متنوعة ومقابل فنادق سياحية وخط القطار الداخلي ليس هو الحل الأفضل.

ولفتت "هآرتس"، الى ان المخطط سيواجه بمعارضة الولايات المتحدة ودول اخرى، تتحفظ من البناء الاستيطاني خارج الخط الاخضر، اضافة الى سكان الحي العرب.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »