احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي... أسير مقدسي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثلاثين

تاريخ الإضافة الجمعة 3 كانون الثاني 2014 - 12:50 م    عدد الزيارات 3933    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي... أسير مقدسي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثلاثين

 

 

أفاد محامي وزارة الأسرى برام الله كريم عجوة أن الأسير الفلسطيني علي فهمي إبراهيم دعنا من سكان القدس المحكوم 20 عاما ويقبع في مستشفى الرملة الصهيوني يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام والدواء لليوم الثلاثين على التوالي احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي بحقه.

وقال المحامي عجوة إن الأسير دعنا نقل في حالة صحية صعبة من سجن النقب إلى مستشفى الرملة بسبب تردي حالته الصحية نتيجة الإضراب .

وقال الأسير دعنا انه يعاني من التهاب شديد في الاثني عشر ومشاكل في الأمعاء وعدم القدرة على الإخراج ونزول الدم مع البراز وأن سبب إضرابه هو الإهمال الطبي بحقه منذ فترة طويلة وعدم إعطائه العلاج والأدوية اللازمة وعدم إجراء فحوص له من أطباء السجون.

وأفاد أنه يعاني من مشاكل صحية منذ خمس سنوات وأنه منذ ظهور مشاكله الصحية لم يعط سوى المسكنات، وعندما تم اكتشاف كتلة لحمية بالاثني عشر ومشاكل في الأمعاء ورغم ذلك لم يتلق العلاج اللازم.

وقال أن وزنه تناقص بشكل كبير منذ إضرابه وأن مطالبه تمثلت بالسماح له بزيارة مفتوحة لابنته الصغيرة وأن يتلقى العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والسماح له بالتعليم الجامعي وإدخال الكتب.

ــــــــــــــــــــــ

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »