مهرجان حاشد في القدس احتفاء بتحرر الأسير أبو خضير

تاريخ الإضافة الإثنين 6 كانون الثاني 2014 - 11:13 ص    عدد الزيارات 2449    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

مهرجان حاشد في القدس احتفاء بتحرر الأسير أبو خضير

 

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء الأحد، مهرجانا حاشدا في القدس، احتفاء بالإفراج عن الأسير المقدسي ياسين ابو خضير الذي أفرج عنه ضمن الدفعة الثالثة بعد 26 عاما من الاعتقال في سجون الاحتلال.

وشارك في الحفل الذي أقيم في قاعة آل زيادة بحي شعفاط وسط القدس المحتلة، عدد من قادة وممثلي الفصائل الوطنية والمؤسسات المقدسية، وحشد من المواطنين.

وقال محافظ القدس عدنان الحسيني، في كلمة له خلال المهرجان ان فلسطين ترعى دائما شبابها، وأن علاقة ابنائها بها علاقة عضوية لا تفصلها اجراءات الاحتلال وأحقاده.

وأضاف: "الأسرى هم إحدى الصفحات المضيئة في تاريخ الشعب الفلسطيني المناضل، فالشعب مر بظروف لم يمر بها أي شعب بالعالم، حيث يواجه الاحتلال منذ سنوات طويلة من اجل البقاء على أرضه ووطنه، وقدم آلاف الشهداء الأسرى".

وأشاد رئيس مجلس قروي شعفاط إسحق أبو خضير، بنضالات الحركة الأسيرة، والأسير المحرر ياسين أبو خضير وقال: "نحتفل اليوم بتحرير كوكبة من الأسرى وعميدهم وأميرهم الذي قهر بصموده وصبره دولة الظلم، ونحمد الله الذي أرانا الأسير ياسين أبو خضير حرا طليقا يتنسم هواء الحرية".

وخاطب المحرر ياسين قائلا: "إبننا وعزيزنا ياسين إنك بين أهلك وأحبابك تتنسم عبق الحرية، هذا ما كنت تحلم به وأنت داخل السجن، وها هو اليوم يتحقق، وستبقى وفيا لأمتك وروحك وجسدك ستبقى صامدا أمام أعاصير الظلم".

ووجه رئيس تحرير مجلة الهدف عمر شحادة التحية للأسرى المحررين ولعميد أسرى الداخل الفلسطيني كريم يونس، وكافة الاسرى القابعين في سجون الاحتلال

وقال: "نلتف اليوم حول رسالة الأسرى التي أطلقها الرفيق ياسين، ورفاقه والتي كانت وما زالت وستبقى هي طريق النضال والمقاومة".

واشاد عضو هيئة العمل الوطني هاني العيساوي بنضالات الأسرى، مشيرا الى قادة وشهداء الحركة الاسيرة بداية من قاسم أبو عكر، وعمر القاسم وإسحق مراغة وإبراهيم الراعي، وأنيس دولة، وعلي الجعفري وراسم حلاوة.

وفي كلمة لحركة فتح في حي شعفاط، قال محيي عبد السلام عوض الله: "ان القيد قد كسر وها هي القافلة تلو القافلة من أسرانا البواسل تتحرر من سجون الاحتلال، وتخرج كوكبة تلو الكوكبة".

واضاف: "تعتبر قضية الأسرى بالنسبة لنا ذات أهمية وأولوية قصوى، وسنواصل الإصرار والعمل على كافة المستويات حتى تحرير آخر أسير من سجون الاحتلال".

وفي كلمة لها، اشادت روضة عودة بشهيدات وأسيرات الحركة النسوية، مشيرة الى أن المرأة الفلسطينية لم تتأخر عن الانخراط في النضال ضد الاحتلال منذ البدايات الاولى.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »