محكمة صهيونية توصي بالاكتفاء بفترة الحكم على طوطح وأبو عرفة

تاريخ الإضافة الخميس 9 كانون الثاني 2014 - 12:19 م    عدد الزيارات 3102    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

محكمة صهيونية توصي بالاكتفاء بفترة الحكم على طوطح وأبو عرفة

 

عقدت ما تسمى بـ"المحكمة العليا" الصهيونية، جلسة للنظر في الاعتراض الذي تقدم به النائب المقدسي محمد طوطح ووزير القدس السابق المهندس خالد أبو عرفة بسبب استمرار اعتقالهما على خلفية اتهامهما بـ"دخول المدينة بصورة غير شرعية"، بعد أن سحبت منهما الهوية المقدسية وحق الإقامة، وكذلك اتهامهما بالعضوية في قيادة حركة "حماس".

 

وأفاد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، بأن المحاميين أسامة السعدي وفادي القواسمي، ترافعا عن أبو عرفة وطوطح، وفي نهاية الجلسة أوصت المحكمة بالاكتفاء بفترة الحكم التي قضياها والبالغة 24 شهرًا حتى الآن، فيما أمهلت النيابة 7 أيام للرد على المقترح، علمًا أنهما يقضيان حكمًا بالسجن لمدة 30 شهرًا.

 

وأوضح أبو عصب في تصريح صحفي نشر اليوم الخميس (9-1)، أن النائب طوطح والوزير السابق أبو عرفة، اعتقلا بتاريخ (23-1-2012) من داخل مقر بعثة الصليب الأحمر الدولي في القدس على يد القوات الخاصة الصهيونية، بعد أن اعتصما فيه منتصف عام 2010 اعتراضا على القرار الصهيوني بسحب إقامتهما وإبعادهما عن المدينة المقدسة.

 

ولفت أبو عصب، إلى أن النائب طوطح أسير سابق؛ حيث أمضى عدة سنوات داخل سجون الاحتلال، كما اعتقل الوزير السابق أبو عرفة عدة مرات وخاض جولات كثيرة من التحقيق.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »