إدانة إسلامية على بناء 1400 وحدة استيطانية في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 12 كانون الثاني 2014 - 10:09 م    عدد الزيارات 3056    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


إدانة إسلامية على بناء 1400 وحدة استيطانية في القدس

 

دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، بشدة قرار سلطات الاحتلال الصهيوني المصادقة على بناء 1400 وحدة استيطانية في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، مؤكداً أن الأنشطة الاستيطانية غير قانونية وتشكل انتهاكا صارخاً لقرارات الشرعية الدولية، ومن شانها تقويض فرص تحقيق تقدم في عملية السلام ورؤية حل الدولتين.

 

وطالب الأمين العام المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حازم لوضع حد لسياسة الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس الشريف.

وذكر الأمين العام الدول الكبرى بمواقفها الرسمية المعلنة الرافضة لمشاريع الاستيطان الإسرائيلية، داعياً تلك الدول إلى استحضار إرادتها السياسية لتجسيد تلك المواقف سياسياً واقتصاديًا نحو "إسرائيل".

 

كما دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي منظمات المجتمع المدني لأخذ موقف شعبي مؤثر تجاه الممارسات "الإسرائيلية" الاستيطانية العنصرية.

ــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »