تحت شعار إعلاميون من أجل القدس.. إطلاق مبادرة إعلامية لدعم القدس عالميًا

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 كانون الثاني 2014 - 12:52 م    عدد الزيارات 3404    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

تحت شعار إعلاميون من أجل القدس.. إطلاق مبادرة إعلامية لدعم القدس عالميًا

 

أعلن الخبير الإعلامي الأردني صالح زيتون، الثلاثاء، إطلاق مبادرة لحشد الدعم الإعلامي العربي لقضية القدس.

وقال زيتون بصفته الأمين العام للمبادة، إن "صفوة من الإعلاميين العرب" الذين التقوا في رام الله بعد زيارتهم القدس مؤخرًا، أجمعوا على إطلاق هذه المبادرة، والتي ستنسق جهودها مع اتحاد الإذاعات العربية واللجنة التنسيقية للقنوات الفضائية العربية، ونقابات واتحادات الصحفيين العرب، واتحاد المنتجين العرب.

 

وأوضح خلال حديثه، أن الخطوات العملية للمبادرة تشمل إطلاق موقع إلكتروني مركزي بعدة لغات، مختص بالشؤون المقدسية، وإطلاق صفحة يوتيوب مقدسية تبث كل ما ينتج عن المدينة، وتخصيص عدة صفحات على "فيسبوك" و "تويتر" و "انستجرام" و "يوتيوب" و "جوجل بلص" عن القدس، وإبقائها مفتوحة للتفاعل.

 

وتشمل المبادرة أيضا، التنسيق بين القنوات العربية لبث برامج وأفلام وثائقية عن القدس، وإنتاج مسلسلات مشتركة بين عدة قنوات متعلقة بالقدس، وحث الصحف العربية على تخصيص صفحات ثابتة عن المدينة لمتابعة كل ما يتعلق بها.

 

ومن المقترحات كذلك، تشجيع نشر الكتب عن القدس ضمن مسابقات تنافسية تخصص لها جوائز نقدية للفائزين، وإنتاج أوبريت غنائي عن القدس، يشارك فيه شعراء الأغنية والملحنون والمطربون العرب، وإطلاق حملة عالمية للتصويت على أن القدس عاصمة لفلسطين.

 

ودعا زيتون في ختام حديثه كافة الجهات لإثراء المبادرة بأفكار جديدة تثري عملها وتعزز صمود القدس.

يذكر أن لجنة التنسيق بين الفضائيات العربية عقدت مؤتمرها السابع عشر في رام الله الأسبوع المنصرم، كما حاولت زيارة القدس المحتلة، غير أن سلطات الاحتلال منعتها من دخول المدينة.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »