تنظيم احتفال كبير في الأقصى لطلبة حلقات العلم

تاريخ الإضافة الخميس 16 كانون الثاني 2014 - 12:56 م    عدد الزيارات 3169    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

تنظيم احتفال كبير في الأقصى لطلبة حلقات العلم

نظمت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات احتفالا تكريميًا مهيبًا في المسجد الأقصى المبارك تزامنًا مع ذكرى المولد النبوي الشريف وبمشاركة وحضور العشرات من الطلبة والمُصلين وشخصيات إسلامية اعتبارية مقدسية من القدس والداخل الفلسطيني.

تولى عرافة الاحتفال الأستاذ المدرس في حلقات العلم ضياء عثمان، فرحب بالحضور وثمن دورهم في نصرة المسجد الأقصى المبارك ورفع منارة العلم فيه.

وكانت أولى فقرات الاحتفال مع القران الكريم وبعدها كانت كلمة مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات ألقاها الأستاذ جمال الرشيد رحب خلالها بالحضور مهنئا إياهم بذكرى المولد الشريف.

وتطرق الأستاذ جمال إلى الاعتقالات والإبعادات والمضايقات التي تمارسها قوات الاحتلال في المسجد الأقصى بحق رواد الأقصى والمصلين وموظفي الأوقاف.

 

وختم كلمته مشددًا على أن المؤسسة ماضية قدما في مشاريعها وتحقيق النصرة للمسجد الأقصى المبارك مستندا إلى ثلة من الآيات والأحاديث الشريفة.

بعدها كان الحضور على موعد مع فقرة عرض من خلالها مشاريع المؤسسة وانجازاتها مع خلفية لأنشودة عن المسجد الأقصى المبارك.

وألقى الشيخ ياسر أبو غزالة كلمة الأوقاف الإسلامية استهلها بجملة من الأحاديث النبوية الشريفة التي تدلل على سلوك طريق الحق وفضل المسجد الأقصى المبارك.

وألقى الطالب حازم صيام قصيدة شعرية ربط فيها بين ذكرى المولد الشريف وأولى القبلتين المسجد الأقصى المبارك.

بعدها ألقيت كلمة طلاب العلم، ألقاها درويش أبو خضر من القدس الشريف وهنأ الحضور بذكرى المولد النبوي ودعا المسلمين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه حتى يأذن الله بأمره الذي وعد فيه.

وبعدها عاش الحضور مع أنشودة مديح للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده الشريف للمنشد المقدسي حمزة دنديس.

ومسك الختام كان مع كلمة الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ألقاها الشيخ عبد الكريم حجاجرة الذي شد من أزر طلاب وطالبات حلقات العلم شاكرا سعيهم المبارك في الحفاظ على المسجد الأقصى وداعيا لهم بالخير والتوفيق.

وفي نهاية الاحتفال كرمت المؤسسة 20 طالبٍ وطالبة من المتميزين في مشاريع المؤسسة.


 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »