القدس الدولية تطالب الاتحاد البرلماني العربي بالعمل الجاد لإنقاذ القدس

تاريخ الإضافة الخميس 16 كانون الثاني 2014 - 2:48 م    عدد الزيارات 5765    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 القدس الدولية تطالب الاتحاد البرلماني العربي بالعمل الجاد لإنقاذ القدس

خاص موقع مدينة القدس

وجه مدير مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود التحية للاتحاد البرلماني العربي على القرار الجريء الذي اتخده بجعل القدس عنوانًا لمؤتمرهم العشرين الذي من المتوقع أن ينعقد بعد أيام قليلة في الكويت.

 

وقال حمود في تصريح صحفي لموقع مدينة القدس:" في ظل التصعيدات التي تواجه مدينة القدس المحتلة، يشرق الأمل نورًا في الكويت بعد تأكيد رئيس مجلس الأمة الكويتي الأستاذ مرزوق علي الغانم على اتخاذ الاتحاد البرلماني العربي، القدس عنوانًا لمؤتمرهم العشرين الذي ستستضيفه الكويت الشهر الحالي.

 

وأثنى حمود على مواقف دولة الكويت الداعمة للقضية الفلسطينية وعلى رأسها قضية القدس التي تتعرض لتهويد ممنهج ومدروس للسيطرة على المدينة العربية، وقال:" نشكر دولة الكويت على جهودها المتواصلة في خدمة قضية القدس، ونتوجه بالشكر لرئيس مجلس الأمة الأستاذ مرزوق الغانم بأسمى أيات المحبة والتقدير على جهده المتواصل، مطالبًا البرلمانيين العرب الذين سيجتمون في الكويت برفع الغطاء عن المفاوضات الجارية بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال والتي تهدف لهيمنة الاحتلال على المقدسات في المدينة.

 

ودعا حمود المجتمعين لرفع الصوت عاليًا لتجريم ما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتداءات على المقدسات والمقدسيين في المدينة، والتحرك العاجل والفوري للضغط على الاحتلال لإطلاق سراح نواب القدس وعودتهم إلى مدينتهم .

وختم حمود كلامه مطالبًا الحكومات العربية بتنفيذ وعودها تجاه القدس ودعم صمود المقدسيين الذين يواجهون الاحتلال الإسرائيلي بصدورهم العارية.

يذكر أن دولة الكويت ستستضيف المؤتمر العشرين للاتحاد البرلماني العربي يومي 19و 20 من الشهر الجاري، حيث سيتناول المؤتمر في اجتماعه أبرز المواضيع التي تهم المنطقة العربية لا سيما قضية القدس، وسبل دعم الشعب الفلسطيني.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »