التأكيد على رفض تجنيد المسيحيين في الجيش الصهيوني

تاريخ الإضافة الجمعة 17 كانون الثاني 2014 - 1:42 م    عدد الزيارات 3037    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


التأكيد على رفض تجنيد المسيحيين في الجيش الصهيوني

 

عقد مساء الخميس اجتماع طارئ لائتلاف المؤسسات والحركات المسيحية في فلسطين، بمقر جمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور، وذلك للتداول في جملة من المستجدات، وذلك بحضور عدد من رجال الدين المسيحي ومن ممثلي المؤسسات والهيئات المسيحية الفلسطينية.

 

وافتتح الاجتماع بالصلاة والدعاء وبكلمة لبطريرك اللاتين السابق ميشيل صباح، فيما تحدث كل من المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، والمطران منيب يونان مطران الكنيسة اللوثرية في القدس، والأستاذ رفعت قسيس منسق المبادرة المسيحية الفلسطينية، ويوسف ضاهر منسق الائتلاف، والناشطة المقدسية سفيرة فلسطين السابقة في فرنسا الدكتورة هند خوري.

 

وأكد المشاركون في الاجتماع على رفض التجنيد في الجيش "الإسرائيلي" جملة وتفصيلا والتنديد بالمبادرات المشبوهة التي تحرض الشباب المسيحي على التجنيد، كما أكدوا على انتماء المسيحيين لأمتهم العربية وشعبهم الفلسطيني باعتبارهم جزءاً أساسياً من مكونات النسيج الوطني في الأرض المقدسة.

وشدد المجتمعون على رفض أي محاولة لدق الأسافين بين أبناء الأمة العربية الواحدة: مسلمين ومسحيين، والتنديد بأي خطاب طائفي فئوي من أي نوع كان.

 

وبخصوص القدس، أكد الحضور على عروبة المدينة وعلى حق الفلسطينيين بأن تكون عاصمة لدولتهم الفلسطينية المستقلة، كما أكدوا تمسكهم بوثيقة الكايروس الفلسطينية باعتبارها صوتًا مسيحيًا فلسطينيًا من قلب المعاناة الفلسطينية، وشددوا على انتماء المسيحيين الفلسطينيين لهويتهم العربية لغةً وثقافةً وحضارةً.

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »