أوامر الهدم تلاحق المقدسين ... وتشرد 446 مواطنًا مقدسيًا

تاريخ الإضافة الخميس 23 كانون الثاني 2014 - 12:52 م    عدد الزيارات 3489    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أوامر الهدم تلاحق المقدسين ... وتشرد 446 مواطنًا مقدسيًا

خاص موقع مدينة القدس

بيروت في 23-1-2014

هدمت سلطات الاحتلال قبل قليل الخيمة الاحتجاجية التي نصبها مجموعة من المقدسيين يوم أمس في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك .

وجاءت الخيمة احتجاجاً على إهمال سلطات الاحتلال لأوضاع المقدسيين وهدم منشآتهم السكنية والتجارية، الذين طالبوا البعثة الدولية للصليب الأحمر بإجبار الاحتلال الإسرائيلي على إيقاف عمليات الهدم والتشريد التي تتبعها سلطات الاحتلال بحقهم تحت ذريعة "البناء دون ترخيص"، إضافة إلى وقف سياسة "دفع مخالفات البناء الباهظة" التي تفرضها بلدية الاحتلال عليهم .

ويشير مركز معلومات وادي حلوة أن طواقم بلدية الاحتلال وزعت منذ مطلع العام الجاري 30 أمر هدم على منشآت سكنية ورياضية وتجارية في سلوان بحجة البناء دون ترخيص.

ولفت المركز انه رصد خلال العام الماضي هدم 33 منشأة سكنية (أبنية سكنية، وغرف، ومنازل، ومضارب، وكرفانات) كما هدم 15 منشأة سكنية وتجارية قيد الإنشاء و12 منشاة سكنية ذاتيا و 35 بركسًا سكنيًا.

 وأدت عمليات الهدم إلى تشريد 446 مواطنًا، وتمت عمليات الهدم في (بيت حنينا وشعفاط والطور والصوانة والعيسوية وسلوان وصور باهر وجبل المكبر والبلدة القديمة وبيت صفافا وشارع صلاح الدين)

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »