علماء الأردن تؤكد علي وحدة القدس كجزء من أرض فلسطين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 كانون الثاني 2014 - 10:07 ص    عدد الزيارات 2942    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


علماء الأردن تؤكد علي وحدة القدس كجزء من أرض فلسطين

 

أكدت رابطة علماء الأردن يوم أمس الاثنين علي وحدة القدس باعتبارها جزءًا من أرض فلسطين.

وقالت الرابطة في بيان أصدرته أمس إنه "ليس لأي فرد أو جهة أو سلطة أن تتنازل عن ذرة من ترابها الطهور، أو تُقِرَّ بشرعية الغاصب (في إشارة إلي إسرائيل) لها، أو تعترف بسيادته عليها".

وأشارت إلي أن "حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلي ديارهم وأموالهم حقّ مقدس، لا يقبل المساومة أو التنازل أو التفريط"، لافتة إلي "ضرورة التعويض عن الأضرار التي لحقت بهذا الشعب (الفلسطيني)".

وأعرب البيان، عن "ضرورة توحد الفلسطينيين بكافة اتجاهاتهم ومكوناتهم، وتحقيق المصالحة الوطنية؛ ليعود الفلسطينيون إلي مرجعية واحدة".

ودعا إلي "دعم الشعب الفلسطيني ومساندته وتعزيز ثباته في أرض فلسطين، وتمكينه بكافة الوسائل الممكنة، لتحرير أرضه المغتصبة"، بحسب البيان.

ولفتت إلي أن "المقاومة للمحتل الغاصب بكل وسائل المقاومة الممكنة هي حق مشروع للشعب الفلسطيني، بل هي واجب شرعي علي كل قادر ومستطيع من أبناء الأمة".

 

المصدر: وكالة الأناضول

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »