عاجل ...مواجهات في الأقصى بعد اعتقال مجموعة من المرابطين وسط توتر شديد

تاريخ الإضافة الخميس 6 شباط 2014 - 8:46 ص    عدد الزيارات 3311    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عاجل ...مواجهات في الأقصى بعد اعتقال مجموعة من المرابطين وسط توتر شديد

خاص موقع مدينة القدس

القدس في 6-2-2014

اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال قبل قليل الشاب حازم صيام من سكان مدينة القدس من داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك واقتادته إلى أحد مراكزها في المدينة المقدسة.

وقال مراسل موقع مدينة القدس نقلاً عن شهود عيان أن اشتباكات بالأيدي وقعت بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال عند باب حطة (أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك) بعد منع قوات الاحتلال دخول الشبان للمسجد، واستخدمت قوات الاحتلال الهراوات وغاز الفلفل الحار ضد الشبان الذين هتفوا ضد الاحتلال، وأوقفت أحدهم ولم يتم التأكد حول اعتقاله أو إخلاء سبيله.

وكان عشرات الشبان اعتكفوا الليلة الماضية في المسجد الأقصى المبارك للتصدي للمستوطنين الذين دعوا لاقتحامٍ واسع للمسجد الأقصى المبارك اليوم الخميس ورفع أعلام الاحتلال في باحاته رداً على ما أسموه رفع الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل الفلسطينية في باحاته، كما دعوا لاقتحام مسجد قبة الصخرة في الأقصى المبارك.

وتسود المسجد الأقصى ومحيط بواباته الرئيسية حالة من التوتر الشديد في ظل انتشارٍ كبير لقوات الاحتلال ووسط استنفار شعبي كبير داخل البلدة القديمة وفي باحات ومرافق المسجد المبارك.

يذكر أن عشرات المستوطنين يتقدمهم الحاخام المتطرف "يهودا غليك" ينتظرون قرب باب المغاربة ويرفعون الإعلام الصهيونية للسماح لهم باقتحام المسجد الأقصى.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »