مخطط إسرائيلي لتوسيع مستوطنة "معليه زيتيم" بالقدس

تاريخ الإضافة الخميس 6 شباط 2014 - 11:44 ص    عدد الزيارات 3392    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مخطط إسرائيلي لتوسيع مستوطنة "معليه زيتيم" بالقدس

   

كشف باحث فلسطيني متخصص في شؤون الاستيطان في القدس المحتلة، عن مشروع إسرائيلي جديد لتوسيع مستوطنة "معليه زيتيم" الواقعة شرقي البلدة القديمة في قلب حي رأس العامود بمدينة القدس المحتلة.

وقال أحمد صب لبن في بيان صحفي: إن بلدية القدس الاحتلالية أصدرت الشهر الماضي رخصة لبناء جديد سيضاف إلى المستوطنة في حي رأس العامود، من المقرر أن يتم تخصيصه لاستخدام المستوطنين فقط، حيث يراد تشييد ما يدعى "بالميكفاه" وهو مصطلح يطلق على برك مياه يستخدمها الإسرائيليون المتدينون من أجل تأدية طقوسهم التلمودية.

وأضاف أن المخطط الجديد من المقرر بناؤه على قطعة أرض تبلغ مساحتها قرابة دونمين، تقع في الجانب الجنوبي للمستوطنة وهي مطلة على شارع وادي قدوم، وهذه القطعة وفقا للمخططات الهندسية في المنطقة، معدة للاستخدام العام بيد أن بلدية القدس الاحتلالية، وتحديدا قسم المباني الدينية في البلدية وهي الجهة الراعية للمشروع قاما بتخصيص الاستخدام العام فقط بالمستوطنين وتجاهلوا الاحتياجات العديدة للمواطنين المقدسيين الذين صودرت منهم هذه الأراضي فيما مضي من اجل الاستخدام العام.

ووفقًا للمشروع؛ فإنه سيتم بناء مبنى مكون من طابق واحد تبلغ مساحته قرابة 400 متر، وفي هذا المبنى سيتم تشييد ثلاث برك "ميكفاه" منفردة وسيتم إحاطة المبني بجدار مرتفع يصل ارتفاعه إلى ثلاثة أمتار لفصله عن بقية الحي العربي.

المصدر: قدس برس

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »