قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم الأقصى وتعتدي على المصلين

تاريخ الإضافة الجمعة 7 شباط 2014 - 3:06 م    عدد الزيارات 3383    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم الأقصى وتعتدي على المصلين


قال نشطاء فلسطينيون إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال قامت باقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، بعد أداء صلاة الجمعة اليوم (7|2) من جهة باب المغاربة، حيث هاجمت المصلين عند منطقة المتوضأ وأمام الجامع القبلي، ثم قامت بإغلاق الجامع القبلي المسقوف بالجنازير الحديدية، وحاصرت من فيه، كما قامت بإغلاق المصلي المرواني.

وأضافت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" في بيان صحفي أن قوات الاحتلال ألقت القنابل الغازية والصوتية، واعتدت بالهراوات على المصلين، ثم قامت بالاعتداء عليهم عند صحن قبة الصخرة، وحاصرت المصليات اللواتي  يتواجدن هناك.

وأشارت المؤسسة إلى وقوع  20 إصابة في صفوف المصلين،  فيما تحاول قوات الاحتلال اعتقال عدد آخر من ساحات المسجد الأقصى .

ونددت "مؤسسة الأقصى" بشدة هذا الاعتداء والاقتحام العسكري الاحتلالي الإسرائيلي على المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وقالت إن الاحتلال يريد أن يبعث برسالة تخويف وترهيب لكل المصلين في المسجد الأقصى ، في ظل حالة الرباط الباكر والدائم فيه والدفاع عنه في وجه الاحتلال الإسرائيلي من قبل أهل الداخل وأهل القدس.

 المصدر: خدمة قدس برس

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »