تصريح صحفي لرئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية

القرضاوي يدعو قادة الأمة وحكامها إلى موقف مشرِّف تجاه الأقصى يحفظه لهم التاريخ

تاريخ الإضافة السبت 8 شباط 2014 - 2:54 م    عدد الزيارات 4743    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

تصريح صحفي لرئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية

 

 

القرضاوي يدعو قادة الأمة وحكامها إلى موقف مشرِّف تجاه الأقصى يحفظه لهم التاريخ

خاص موقع مدينة القدس

الدوحة في 7-2-2014

أقدمت شرطة الاحتلال الإسرائيليّ اليوم الجمعة (7/2/2014) على اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فيه، ومحاصرتهم داخل المسجد القبليّ. هذا الانتهاك الخطير أسفر عن عشرين جريحًا بالرصاص المطاطيّ والقنابل التي ألقاها جنود الاحتلال تجاه المصلين داخل الأقصى.

 وهذا الاعتداء لم يكن دخيلاً على مشهد القدس والأقصى الذي يزدحم بالاقتحامات والاعتداءات المستمرة على القدس والمقدسات والمقدسيين. ولكنّ الخطير في الاعتداءات الأخيرة أنها باتت تحمل بلا شكّ توجهًا إسرائيليًّا عمليًّا لحسم مصير الأقصى وتقسيمه بين المسلمين واليهود.

 إنّ ما حصل اليوم داخل الأقصى من محاصرة للمصلين واعتداء عليهم وعلى حرمة المسجد هو الترجمة المباشرة للحركة المحمومة والمتسارعة التي تقوم بها كتل وشخصيات متعددة في الكنيست الإسرائيلي والمحاكم الإسرائيلية لتشريع تقسيم الأقصى، مدعومة بائتلاف عريض من المنظمات اليهودية المتطرفة التي تتبنى الفكرة نفسها.

إنّ المسجد الأقصى والقدس ككل مقبلة على موجة اعتداءات غير مسبوقة في سبيل تحقيق الهدف الإسرائيلي المتمثل بفرض الوقائع حسب الرؤية الإسرائيلية والتي تشمل تقسيم الأقصى تمهيدًا للسيطرة عليه، وهذا يستدعي بلا شك موجة تحركات مضادة تدافع عن القدس والأقصى والمقدسيين الصامدين في مدينتهم.

إنني أدعو قادة هذه الأمة وحكامها إلى موقف مشرِّف يحفظه لهم التاريخ، وأقلّ ما نتوقعه منهم رفع الغطاء عن أي مفاوضات للتنازل عن القدس والثوابت الفلسطينية، ورفع سقف مواقفهم السياسية الرافضة للعدوان الإسرائيلي المفتوح، وتفعيل قراراتهم لنصرة المدينة. كما أدعو جميع إخواني العلماء في هذه الأمة إلى أن يعيدوا للأقصى حضوره في مواقفهم، ويحرضوا الجماهير على القيام بما يستطيعون لنصرته، وأدعو الأحزاب والمنظمات في عالمنا العربيّ والإسلاميّ إلى التحرّك متّحدين في كل المجالات الإعلامية والثقافية والدينية والسياسية والجماهيرية لإحداث موجة غضب عارمة توقف غطرسة الاحتلال واعتداءاته. إنّ الاحتلال حشد كل طاقته لتنفيذ مخططاته التهويدية، وآن الأوان لتوحيد كل الجهود ولنعيد توجيه بوصلة الأمة نحو القدس من جديد، ولا تترَكها وحدها في مواجهة الاحتلال الغاشم.

 

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »