فتح: جمعيات استيطانية تحاول فرض أمر واقع جديد في محيط القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 شباط 2014 - 1:30 م    عدد الزيارات 3622    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


فتح: جمعيات استيطانية تحاول فرض أمر واقع جديد في محيط القدس

 

حذر عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، ديمتري دلياني، من تحضيرات يهودية تشرف عليها عدد من الجمعيات الاستيطانية التابعة للاحتلال الإسرائيلي لفرض أمر واقع جديد في محيط مدينة القدس المحتلة.

وكشف دلياني في بيان صحفي اليوم الأربعاء (12|2)، عن قيام عدد من تلك الجمعيات بحشد أكبر عدد من أعضائها وأنصارها لاقتحام قرية "باب الشمس" غدًا الخميس (13|2).

وكان جيش الاحتلال قد أخلى القرية أوائل العام الماضي، والتي أقامها نشطاء المقاومة الشعبية في المنطقة المعروفة بـ "إي 1".

وبيّن دلياني أن جيش الاحتلال "اقتحم القرية وفرق النشطاء مستخدمًا القوة الهمجية المُفرطة بحق سُكانها الذين أقاموها على أرض فلسطينية"، مشيرًا إلى أن الاقتحام سيشارك فيه "أعضاء الكنيست ومجموعات إرهابية يهودية" بحماية جيش الاحتلال. محذراً من "مغبة نجاح المستوطنين في اقتحام القرية".

ووأضاف: "سيتبع الاقتحام إنشاء مستوطنة جديدة تقطع التواصل الجغرافي بين شمال الضفة وجنوبها، وتُغيّر الواقع الديموغرافي في القدس".

وأكد دلياني أن الرسالة السياسية من مشاركة أعضاء في "الكنيست" المتوقع أن يصل عددهم إلى 60 عضوًا، أي نصف مجمل عدد الأعضاء، هي "أن دولة الاحتلال ترفض السلام والاستقرار في المنطقة"، على حد تعبيره.

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »