حزب أردني يؤكد أهمية الوصاية الهاشميـة علـى المقـدسـات فـي القـدس

تاريخ الإضافة الخميس 20 شباط 2014 - 11:00 ص    عدد الزيارات 3792    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حزب أردني يؤكد أهمية الوصاية الهاشميـة علـى المقـدسـات فـي القـدس

 

أكد حزب الجبهة الأردنية الموحدة أهمية الوصاية الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس الشريف، مناشدا كل القوى الحية العربية والإسلامية والدولية للتصدي لهذه السياسة الصهيونية العدوانية.

واعتبر في بيان له أمس أن المحاولات الصهيونية لرفض الوصاية الأردنية على المقدسات الإسلامية في القدس اعتداء سافر على المسجد الأقصى وتأتي في سياق حملة منظمة، يقودها الاحتلال وأذرعه السياسية والأمنية والدينية والقضائية بهدف تطبيق مخطط التقسيم الزماني والمكاني فعليا، وشرعنة الاقتحامات المتكررة للأقصى.

وطالب السلطة الفلسطينية بإعادة النظر بمسار المفاوضات كلها بعد ما تبين لها وللجميع وبشكل قاطع نية الاحتلال بتكريس سيطرته واحتلاله للقدس والأقصى، كما دعا منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى رفع الغطاء عن هذه المفاوضات، وتحمل مسؤولياتها في مواجهة هذه المخططات.

ولفت إلى ضرورة أخذ هذه التحركات الصهيونية على محمل الجد وان تكون ردات الفعل متساوية مع المدى العدواني الذي وصلت إليه هذه الانتهاكات.

كما دعا الأمة العربية والإسلامية وشعوبها وأحزابها وقواها الحية وقياداتها للاضطلاع بدورها الأخلاقي، والتحرك الجاد لوقف هذه الاعتداءات على القدس وأهلها ومقدساتها، وتبني مشروع موحد لمواجهة غطرسة الاحتلال "الإسرائيلي" والتصدي للاعتداءات المتكررة على أولى القبلتين وثالث الحرمين، والرجوع إلى القانون الدولي واتفاقية وادي عربة التي تقر حق الأردن في الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

المصدر: وكالات


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »