عاجل

إصابات في مواجهات بالأقصى بعد اقتحام قوات الاحتلال ومنع الطلبة من دخوله

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 شباط 2014 - 8:55 ص    عدد الزيارات 2586    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


إصابات في مواجهات بالأقصى بعد اقتحام قوات الاحتلال ومنع الطلبة من دخوله

خاص موقع مدينة القدس

القدس في25-2-2014

أصيب قبل قليل عدد كبير من الشبان المرابطين داخل المسجد الأقصى المبارك خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الخاصة التي اقتحمت المسجد بأعداد كبيرة من باب المغاربة لإخراج الشبان والمُصلين المعتكفين في المسجد للتصدي لسوائب المستوطنين الذين أعلنوا نيتهم اقتحام الأقصى ورفع أعلام الاحتلال في باحاته بمناسبة عيد الفصح العبري.

وقال مراسلنا في المدينة بأن قوات الاحتلال أغلقت بوابات المسجد الأقصى المبارك أمام المواطنين ومنعت الطلبة من الالتحاق بمدارسهم داخل المسجد، وتقوم بإطلاق وابلٍ كبير من القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع على المُصلين الذين يردون بالحجارة.

وأضاف مراسلنا بأن قوات الاحتلال تشن حملات ملاحقة للشبان من ساحة الى ساحة في باحات الأقصى المبارك لاعتقال الشبان.

تأتي عملية الاقتحام والمواجهات على خلفية إعلان "الكنيست" عزمه مناقشة بسط سيادة الاحتلال الكاملة على المسجد الأقصى في وقت لاحق من اليوم، وإعلان جماعات الهيكل المزعوم عن اقتحامٍ جماعي للمسجد بعد ظهر اليوم ورفع الأعلام الصهيونية في باحات المسجد بمناسبة الفصح العبري.

ويسود التوتر الشديد كافة مرافق المسجد الأقصى ومحيط بواباته الخارجية والبلدة القديمة في ظل وصول تعزيزات إضافية من قوات الاحتلال وتجمهر أعداد متزايدة من المواطنين على بوابات المسجد المبارك المغلقة.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »