استشهاد أسير مقدسي بعد الاعتداء عليه بالسجن

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 شباط 2014 - 10:56 ص    عدد الزيارات 2775    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استشهاد أسير مقدسي بعد الاعتداء عليه بالسجن

خاص موقع مدينة القدس

أكدت عائلة الطويل المقدسية نبأ استشهاد ابنها الأسير جهاد عبد الرحمن الطويل 47 عامًا، بعد منتصف الليلة الماضية،  بعد الاعتداء عليه أثناء تواجده في سجن "بئر السبع".

وأوضحت العائلة لمؤسسات حقوقية محلية أن جهاد- وهو من سكان حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك ولديه 5 أولاد- استشهد منتصف الليلة الماضية في مستشفى "سوركا" بمدينة بئر السبع.

 

وقالت العائلة:" إن جنود الاحتلال اعتدوا على الشهيد جهاد بالضرب ورشه بالغاز قبل أسبوعين أثناء تواجده في سجن بئر السبع، ليقضي محكوميته بالسجن الفعلي لمدة 3 أشهر بتهمة "قيادة مركبة دون ترخيص"، حيث أصيب حينها بحالة فقدانٍ للوعي وتم نقله لاحقاً إلى المستشفى لتلقي العلاج لخطورة وضعه الصحي، وبقي منذ ذلك الوقت قيد العلاج في المستشفى، وهو في حالة غيبوبة كاملة.

وسيتم نقل جثمان الشهيد إلى مستشفى المقاصد الخيرية في القدس -في وقت لاحق- ليُصلى عليه بالمسجد الأقصى ويوارى الثرى بمقبرة باب الأسباط الملاصقة للأقصى.

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »