الكنيست يؤجل التصويت على مشروع السيادة على الأقصى

فيلجن: أطالب الحكومة بأن تعطي الحق لكل يهودي بدخول الأقصى من كل الأبواب

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 شباط 2014 - 11:47 ص    عدد الزيارات 2676    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الكنيست يؤجل التصويت على مشروع السيادة على الأقصى

فيلجن: أطالب الحكومة بأن تعطي الحق لكل يهودي بدخول الأقصى من كل الأبواب

 

خاص موقع مدينة القدس

أجّل البرلمان الصهيوني الكنيست الليلة الماضية التصويت على مقترح نائب رئيس الكنيست النائب المتطرف "موشيه فيجلن والذي يدعوا لتعزيز سيطرة إسرائيل على المسجد الأقصى المبارك.

وتخلل النقاش مقترحات لترتيب صلوات يهودية في الأقصى وفتح جميع أبواب الأقصى أمام اليهود، وقد تغيّب نواب "الكنيست" العرب عن حضور الجلسة.

ودعا "فيجلن" في كلمته إلى "وقف التمييز ضد اليهود في جبل الهيكل (المسمى اليهودي للمسجد الأقصى المبارك)".

وأضاف في توجهه إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وأعضاء حكومته: "باسم الشعب اليهودي على مر الأجيال، أطالبكم من على منبر الكنيست أن تؤكدوا سيادة إسرائيل على جبل الهيكل كله، ووقف هدم الآثار وتدمير ماضينا التاريخي بيد أعدائنا".

وأردف فيجلن قائلا: "أطالب حكومة إسرائيل أن توقف التمييز والإهانة لليهود، وأطالب حكومة إسرائيل أن تمكن كل يهودي الدخول بحرية من كل بوابة، والصلاة على الجبل، كما يجب أن تكون دولة إسرائيل دولة اليهود.

من جانبه، قال عضو الكنيست نحمان شاي: "جبل الهيكل عبارة عن برميل بارود ويمكن أن ينفجر بأي لحظة وقد شاهدتم اليوم الشغب الذي جرى فيه نتيجة لهذا النقاش الذي لا داعي له، أنا اتفق معكم بأننا نشتاق إلى جبل الهيكل لكن هذا سيصنع اضطرابات وستكون عواقبها وخيمة.

 

وقرر رئيس الكنيست يولي ادلشتاين الاستمرار بطرح النقاش مرة أخرى، وتأجيل التصويت على الموضوع إلى وقت لاحق في الكنيست، وإلى حين التوصل إلى صيغة بيان متفق عليه.

 

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »