الأردن: لن نسمح بتفريغ القدس من المسيحيين

تاريخ الإضافة الجمعة 7 آذار 2014 - 2:38 م    عدد الزيارات 3384    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الأردن: لن نسمح بتفريغ القدس من المسيحيين

 

شدد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور يوم أمس الخميس على ضرورة عدم السماح بتفريغ الأراضي الفلسطينية من المسيحيين الذين هم جزء أصيل من حضارتها، قائلا "إننا بحاجة إلى الضمير المسيحي الصحيح تجاه قضية القدس".

جاء ذلك خلال لقاء النسور اليوم مع البطريرك فؤاد الطوال بطريرك اللاتين في الأراضي المقدسة والأردن، والمطران مارون اللحام مطران اللاتين بالأردن، والأب جهاد شويحات رئيس المحكمة الكنسية، والأب الدكتور شوقى بطريان مساعد رئيس المحكمة الكنسية.

ونوه النسور بالجهود التي يبذلها الأردن لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس والحفاظ على حقوق المقدسيين وهويتهم العربية الإسلامية والوقوف إلى جانبهم في مواجهة الضغوطات التي تمارسها "إسرائيل" عليهم، قائلاً: "إنه لا يوجد قضية عادلة مثل القضية الفلسطينية ولكنها لم تحظ بحل عادل".

بدوره، أشاد البطريرك الطوال بجهود الملك عبد الله الثاني الموصولة لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط، وفى الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وبدعمه المستمر لأبناء الطائفة المسيحية في الأردن وفلسطين.

 

وكالة "بترا"

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »