سلطات الاحتلال تسمح للمستوطنين والسياح اليهود باقتحام الأقصى وتمنع المصلين المقدسيين من دخوله

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 آذار 2014 - 9:39 ص    عدد الزيارات 2668    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سلطات الاحتلال تسمح للمستوطنين والسياح اليهود باقتحام الأقصى وتمنع المصلين المقدسيين من دخوله

خاص موقع مدينة القدس

تصاعدت حدة التوتر الشديدة السائدة داخل ومحيط المسجد الأقصى المبارك الذي يخضع لحصار عسكري كامل، في حين سمحت شرطة الاحتلال الخاصة لعدد من المستوطنين والسياح باقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة وباتجاه باب السلسلة فقط.

وقال أحد العاملين في الأوقاف الإسلامية بأنه يتواجد عدد من المصلين من فئة الشبان "الملثمين" داخل الجامع القبلي وعدد من المصلين ممن تزيد أعمارهم عن الخمسين عامًا ممن تمكنوا من دخول الأقصى وأداء صلاة الفجر برحابه الطاهرة، ويهتفون بالتكبيرات أمام عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وأضاف بأن قوات معززة تمنع الآن المصلين من دخول الأقصى من كافة الأبواب وسط تجمهر كبير للمواطنين الذين شرعوا بصيحات التكبير والتهليل للضغط على قوات الاحتلال لدخول المسجد وفك الحصار المشدد عليه.

واتسعت حالة التوتر لتشمل كافة أنحاء البلدة القديمة، وخاصة في الحارات والشوارع والأحياء الملاصقة والمُفضية إلى المسجد الأقصى في ظل وصول تعزيزات عسكرية وشرطية إضافية للمنطقة.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »