اعتقال وإصابة عدد من المواطنين خلال محاولتهم كسر الحصار عن الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 آذار 2014 - 12:05 م    عدد الزيارات 3048    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقال وإصابة عدد من المواطنين خلال محاولتهم كسر الحصار عن الأقصى

 

خاص موقع مدينة القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية شابين مقدسيّين من المُصلين داخل المسجد الأقصى، واثنين خارج المسجد هما: جبران هيده من بلدة كابول داخل الأراضي المحتلة عام 48، واعتدت عليه بالضرب، والطالب بلال ناشف من مدينة الطيبة عند (باب الناظر)، واقتادتهم إلى أحد مراكزها في المدينة المقدسة.

كما أصيب عدد من المواطنين خلال محاولتهم كسر الحواجز العسكرية والمتاريس التي نصبتها قوات الاحتلال على بوابات المسجد الأقصى لمنع الدخول اليه. في الوقت الذي اعتدت فيه قوات الاحتلال بعنف على عدد من طالبات حلقات العلم بالضرب عند بابي حطة والناظر.

وتشهد بوابات: الأسباط وحطة والناظر(من بوابات المسجد الأقصى المبارك) في هذه الأثناء، مواجهات بين جموع المواطنين وقوات الاحتلال خلال محاولة فك الحصار العسكري المفروض على الأقصى منذ ساعات الصباح الأولى.

وكانت قوات الاحتلال فرضت فجر اليوم حصارا على المسجد الأقصى ومنعت من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من أداء صلاة الفجر برحابه الطاهرة، ثم عادت وأغلقت بوابات المسجد أمام المُصلين من كافة الأعمار، في الوقت الذي فتحت بوابة المغاربة لاقتحام مجموعة صغيرة من المستوطنين ومن مخابرات الاحتلال وإخراجها على الفور من باب السلسة القريب من "المغاربة".

يذكر أن مجموعة من المصلين من فئة الشبان تمكنت فجر اليوم من الدخول إلى الأقصى اعتكفت بالجامع القبلي وحاولت قوات الاحتلال اقتحام الجامع لاعتقالهم لكنها عادت وانسحبت من باحات الأقصى باتجاه باب المغاربة.

هذه الإجراءات جاءت عقب دعوة قادة منظمات "الهيكل" المزعوم لاقتحامٍ جماعي للمسجد اليوم قبل ساعات من عقد مؤتمر بمنطقة دير ياسين غربي القدس بعنوان "السيادة اليهودية على جبل الهيكل".

وتسود البلدة القديمة، خاصة محيط بوابات المسجد الأقصى حالة من الغليان والتوتر الشديد وسط تدافعات واشتباكات محدودة بالأيدي بين المواطنين وقوات الاحتلال في ظل استمرار إغلاق المسجد أمام المصلين.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »