"الكنيست" يسن قانوناً يمنع الانسحاب من القدس الشرقية أو الجولان

تاريخ الإضافة الخميس 13 آذار 2014 - 2:32 م    عدد الزيارات 3497    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


"الكنيست" يسن قانوناً يمنع الانسحاب من القدس الشرقية أو الجولان

أقرّ الكنيست "مساء الأربعاء"، بالقراءتين الثانية والثالثة لمشروع قانون الاستفتاء الشعبي الذي يهدف إلى منع "إسرائيل" من الانسحاب من أراض محتلة، وخاصة القدس الشرقية أو مرتفعات الجولان، أو إجراء تبادل أراضي في حال التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين.

وأيد القانون 68 عضوا جميعهم من نواب الائتلاف ولم يصوت ضد القانون أي عضو "كنيست" بسبب مقاطعة أحزاب المعارضة لجلسة "الكنيست" احتجاجا على طرح الحكومة ثلاثة قوانين مختلف حولها دفعة واحدة وسنها بصورة سريعة، وهي: قانون "تثبيت الحكم" وقانون يهدف إلى تجنيد الحريديم، اليهود المتزمتين دينيا، وقانون الاستفتاء الشعبي.

يذكر أن قانون الاستفتاء الشعبي هو "قانون أساس" ويعتبر قانون دستوري ما يعني أن إجراء أي تعديل عليه يحتاج إلى تأييد 61 عضو "كنيست" على الأقل.

وكالة:يو بي أي


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »