الاحتلال يمنع من تقل أعمارهم عن الـ50 عامًا من دخول الأقصى لأداء صلاة الفجر

تاريخ الإضافة الإثنين 17 آذار 2014 - 9:32 ص    عدد الزيارات 3136    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الاحتلال يمنع من تقل أعمارهم عن الـ50 عامًا من دخول الأقصى لأداء صلاة الفجر

أدى عشرات المواطنين من سكان القدس المحتلة صلاة فجر اليوم الاثنين في شوارع وطرقات القدس القديمة القريبة من بوابات المسجد الأقصى المبارك، بعد منع قوات الاحتلال لمن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من دخوله وأداء الصلاة برحابه الطاهرة.

وقال مراسلنا في القدس بأن عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال فرضت منذ ساعات الفجر إجراءات مشددة على دخول المواطنين إلى المسجد الأقصى، وشمل ذلك عدد كبير من موظفي دائرة الأوقاف من العاملين في الأقصى وطلبة المدارس وحلقات العلم، لافتاً إلى أن المسجد الأقصى يخضع الآن إلى ما يشبه الحصار العسكري المشدّد.

وقال أحد العاملين في الأوقاف الإسلامية لمراسلنا بأنه يخشى بأن تكون هذه الإجراءات مقدمة لاقتحاماتٍ واسعة لسوائب المستوطنين في اليوم الثاني لعيد المساخر أو "البوريم" اليهودي، حيث تحاول شرطة الاحتلال تجسيد فكرة التقسيم الزماني للمسجد من خلال تفريغ المسجد من المسلمين خلال اقتحامات المستوطنين اليهود وإقامة طقوسهم التلمودية الخاصة في باحاته؛ وهو ما أدى أمس إلى مواجهات كبيرة في ساحات المسجد ضد قوات الاحتلال.

وأوضح عدد من شهود العيان من المصلين الى أن شرطة الاحتلال شرعت بتصوير المصلين بكاميرات فيديو كنوعٍ من الترهيب والتخويف للمصلين، ولم يبلغ حتى الآن عن اقتحاماتٍ للمستوطنين أو تخفيف إجراءات الاحتلال على البوابات الرئيسية "الخارجية" للمسجد الأقصى أمام المُصلين وطلبة المدارس.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »