نائب رئيس "الكنيست" المتطرف "فيجلن" يقود اقتحاماً جديداً للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 20 آذار 2014 - 11:20 ص    عدد الزيارات 2999    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نائب رئيس "الكنيست" المتطرف "فيجلن" يقود اقتحاماً جديداً للمسجد الأقصى

 

قاد نائب رئيس البرلمان الصهيوني "الكنيست"، المتطرف "موشيه فيجلين" والمتطرف الصهيوني "أرنون سيجال"، اليوم الخميس، اقتحاماً جديداً للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، برفقة مجموعة من المستوطنين اليهود وبحماية معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وضمت مجموعات المستوطنين عدداً كبيراً من المتطرفين اليهود المتضامنين مع الحاخام المتطرف "يهودا غليك"، والذي أبعدته شرطة الاحتلال قبل يومين عن المسجد الأقصى لمدة عشرة أيام بسبب ما أسمته "عدم التزامه بشروط زيارته للمسجد الأقصى"، والذي يخوض  إضراباً عن الطعام احتجاجاً على قرار إبعاده عن اقتحام الأقصى.

وقال مراسلنا في المدينة أن اقتحامات المستوطنين تتم عبر مجموعات صغيرة ومتتالية وبرفقة مرشدين يتولون تقديم روايات أسطورية حول خرافة وأُكذوبة الهيكل المزعوم مكان الأقصى.

وتتم الاقتحامات وسط تواجد كبير لطلبة مدارس القدس المحتلة ومن المُصلين من روّاد المسجد الأقصى من سكان القدس القديمة على وجه الخصوص، ووسط إجراءات مشددة بحق فئة الشبان والشابات على بوابات المسجد الأقصى الرئيسية.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »