الاحتلال يغلق القدس والأقصى ومئات المواطنين يؤدون صلاة الفجر في الشوارع

تاريخ الإضافة الجمعة 21 آذار 2014 - 11:14 ص    عدد الزيارات 3016    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الاحتلال يغلق القدس والأقصى ومئات المواطنين يؤدون صلاة الفجر في الشوارع

 

أغلقت سلطات الاحتلال الصهيونية معظم شوارع وطرقات مدينة القدس، وخاصة القريبة من أسوار القدس التاريخية بسبب انطلاق الماراثون الدولي الذي تنظمه بلدية الاحتلال والذي يهدف لإضفاء الطابع اليهودي على المدينة، في حين أغلقت البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك أمام المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما، مّا اضطر مئات المواطنين لأداء صلاة الفجر في الشوارع والطرقات القريبة من بوابات البلدة القديمة.

وقال مراسلنا في المدينة بأن الاحتلال حوّل المدينة المقدسة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية بفعل الانتشار الكبير والمكثف لقوات الاحتلال وانتشار جنود وشرطة الاحتلال وتسيير الدوريات المشتركة في الشوارع والطرقات بالإضافة إلى تحليق طائرة مروحية ومنطاد راداري استخباري في سماء المدينة.

ونصبت شرطة الاحتلال المتاريس الحديدية على بوابات القدس القديمة للتدقيق ببطاقات المواطنين فضلاً عن نصب حواجز مشابهة على بوابات المسجد الأقصى الرئيسية وانتشار الدوريات العسكرية والشرطية الراجلة في شوارع وطرقات وأزقة البلدة القديمة والمؤدية والمُفضية إلى المسجد الأقصى المبارك.

يذك أن هذه الجمعة الثالثة التي تفرض فيها سلطات الاحتلال القيود المشددة على دخول المواطنين إلى الأقصى المبارك وتُحدّد أجيال المُصلين تحسباً-حسب الاحتلال-من خروج المصلين بمسيرات حاشدة من قلب الأقصى احتجاجا على تصعيد حملات الاستهداف للمسجد الأقصى.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »