الاحتلال يقضي بسجن طفل وتمديد اعتقال 4 آخرين

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 آذار 2014 - 12:46 م    عدد الزيارات 2490    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الاحتلال يقضي بسجن طفل وتمديد اعتقال 4 آخرين

أفاد مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل عبادة نجيب 16 عاما، من شارع الواد بالقدس القديمة، في حين أصدرت محكمة الاحتلال المركزية بالقدس حكما بالسجن الفعلي على شابين من سلوان جنوب الأقصى والعيسوية وسط القدس المحتلة.

وحسب مركز المعلومات فإن قاضي محكمة الاحتلال أصدر حكما على الشاب داوود عطا ريان 24 عاما من سكان سلوان بالسجن لمدة 12 شهرا، بعد 6 شهور من توقيفه بسجن إيشل ببئر السبع.

وقال شقيقه محمد أنه صدر بحق داوود أمرا بالسجن لمدة 10 شهور، وخلال المحكمة طلب من داوود الاعتذار وإبداء ندمه على ما فعله لكنه رفض، فأمر القاضي بسجنه لمدة 12 شهرا.

كما أصدرت محكمة الاحتلال المركزية حكما على الشاب محمد نهاد عبيد 22 عاما من سكان العيسوية بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرا.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن المحكمة أصدرت حكمها بالسجن الفعلي ضد الشاب محمد عبيد بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية وضرب حجارة وزجاجات حارقة على موكب رئيس بلدية الاحتلال أثناء زيارته قرية العيسوية، علما أن محمد عبيد معتقل منذ شهر آب من العام الماضي.

من جهة أخرى، مددت محكمة الصلح الصهيونية غربي القدس اعتقال الشبان أحمد هديب ونزار صب لبن ومعمر رابيه ليوم غد الخميس.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشبان يوم السبت الماضي خلال اعتصام نظم في باب العمود بالقدس تنديدا باغتيال ثلاثة شبان من مخيم جنين.

وأفاد المحامي محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح افرج عن القاصرين لؤي سرندح وتامر عاطف عبيد من العيسوية بعد دفعهما كفالة مالية لكل واحد منهم بقيمة 500 شيكل، والحبس المنزلي لمدة 10 أيام، علما أنه تم اعتقالهما أمس الأول الاثنين.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »