قريع: هدم بناية بالقدس جريمة

تاريخ الإضافة الخميس 27 آذار 2014 - 1:07 م    عدد الزيارات 3007    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قريع: هدم بناية بالقدس جريمة

ندّد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون القدس احمد قريع أبو علاء، شروع جرافات الاحتلال الصهيوني بهدم بناية سكنية مكونة من طابقين في حي جبل الزيتون/ الطور بالقدس المحتلة؛ بحجة البناء غير المرخص حيث شرعوا بتطويق المبنى ومنع الاقتراب من محيطة ومن ثم تفريغه والشروع بالهدم.

ورفض قريع في بيان صحفي، ما تقوم به سلطات الاحتلال من انتهاكات يومية فظة وبشعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة في مدينة القدس، معتبرا ذلك جريمة يجب ان تحاسب عليها حكومة الاحتلال بالقانون الدولي.

واعتبر قريع ان اقتحام عدد من الحاخامات اليهود اليوم لساحات المسجد الأقصى المبارك والقيام بالعديد من الجولات الاستفزازية داخل باحات المسجد، وقاحة معلنة وعنصرية بامتياز تنبع عن حكومة رافضة للسلام ومصرة على تصعيد الانتهاكات والخروقات.

وحذر رئيس دائرة شؤون القدس، من انفجار الأوضاع في مدينة القدس وتحويل الصراع الى ديني بسبب استهداف حكومة الاحتلال المسجد الأقصى بالذات ودعوة "الكنيست" باقتحامه يوميا وعلى شكل مجموعات.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »