مؤسسة القدس للتنمية تعد فيلما تلفزيونيا في ذكرى يوم الأرض

تاريخ الإضافة السبت 29 آذار 2014 - 11:41 م    عدد الزيارات 3349    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مؤسسة القدس للتنمية تعد فيلما تلفزيونيا في ذكرى يوم الأرض

 

أعلنت مؤسسة القدس للتنمية أنها أعدّت فيلما تلفزيونيا قصيراً بمناسبة الذكرى الـ 38 ليوم الأرض الخالد بعنوان "يوم الأرض: القدس تجمعنا.. الأقصى يوحدنا .. الأرض لنا".

ويتناول الفيلم- الذي تصل مدته إلى ما يقارب التسع دقائق- الجوانب المؤلمة ليوم الأرض والأسباب التي أدت الى إطلاقه خاصة جريمة مصادرة الأراضي العربية في الجليل بالداخل الفلسطيني آنذاك والتي ما زالت مستمرة حتى اليوم، مرورا بمدينة القدس التي يخيّم شبح الهدم على معظم بيوتها.

ويضم الفيلم شخصيات من دير حنا ويافا وسخنين والقدس، كلهم بينوا حجم المأساة التي يعيشونها في ظل استمرار مسلسل مصادرة الأراضي وهدم البيوت في تلك المناطق، ونجح الفيلم بإبراز حقيقة العلاقة القائمة بين المواطن الفلسطيني والمقدسي مع أرضه وموطنه خاصة مع مدينة القدس التي هي بمثابة سيدة الارض التي يحاول الاحتلال ابتلاعها وضمها الى نفوذه بالقوة.

الفيلم من إخراج محمود الصادق وتصوير وسيم مراد ومحمود الصادق ومساعدة عزمي دريني وساهر غزاوي.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »