مفتي القدس يحذر من تداعيات بناء كنيس يهودي بجوار المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 نيسان 2014 - 10:04 ص    عدد الزيارات 3415    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مفتي القدس يحذر من تداعيات بناء كنيس يهودي بجوار المسجد الأقصى

 

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، من تداعيات بناء كنيس جديد يحمل اسم "جوهرة إسرائيل" يبعد نحو مائتي متر عن المسجد الأقصى المبارك من جهته الغربية.

ولفت المفتي العام، في بيان عممه مكتبه اليوم، إلى خطورة تعمد تطويق المسجد الأقصى المبارك بسلسلة من الكنس والحدائق التلمودية، والتي كان منها كنيس "الخراب"، وذلك سعياً لتهويد المسجد الأقصى المبارك، ومحيطه والقدس برمتها، في مقابل طمس كل أثر إسلامي وعربي في مدينة القدس والمناطق الفلسطينية المحيطة بها ضمن إطار سياسة مبرمجة تهدف إلى فرض الأمر الواقع على الأرض من خلال الإجراءات المباشرة وغير المباشرة التي تخدم هذا الهدف، حيث قامت سلطات الاحتلال ببناء عشرات الكنس والمدارس الدينية اليهودية في البلدة القديمة بهدف تهويدها وطرد السكان العرب الفلسطينيين منها.

وشدد المفتي العام على "أن مدينة القدس إسلامية الوجه، عربية الهوية، ولن يسلبها الاحتلال هذه الحقيقة مهما أوغل في الإجرام وتزييف الحقائق".

كما ندّد الشيخ حسين بدعوات المستوطنين اليهود لاقتحام المسجد الأقصى المبارك منتصف الشهر الجاري  لتقديم القرابين بعيد الفصح العبري، محذراً من عواقب هذه التصرفات الرعناء التي سوف تجر الويلات على المنطقة برمتها.

وناشد المفتي حسين العالمين العربي والإسلامي العمل بكل الإمكانيات والفعاليات على ثني إسرائيل عما تخطط له من تدمير للمدينة المقدسة، ودرء الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس والقضية الفلسطينية.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »