الاحتلال يعيد نشر عطاءات لبناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 نيسان 2014 - 12:03 م    عدد الزيارات 3552    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

الاحتلال يعيد نشر عطاءات لبناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

 

أعلنت حركة "السلام الآن" العبرية المناهضة للاستيطان أن "إسرائيل" أعادت طرح عطاءات لبناء 708 وحدات استيطانية في القدس الشرقية.

وقالت "هاغيت اوفران" المسؤولة عن ملف الاستيطان في المنظمة "أن وزارة الإسكان "الإسرائيلية" تسعى بقوة إلى تقويض عملية السلام، وجهود وزير الخارجية الأميركي جون كيري"، مشيرة إلى أن العطاءات هي في مستوطنة جيلو جنوب القدس المحتلة.

وبحسب "اوفران" فإن العطاءات طرحت في السابق على مرحلتين العام الماضي دون نجاح.

وأضافت "هذا الصباح، أعلنت "سلطة أراضي (إسرائيل)" هذا المشروع وهو عبارة عن إعادة طرح عطاءات نشرت (على مرحلتين) العام الماضي دون نجاح".

من جهتها، لفتت إذاعة الجيش "الإسرائيلي" إلى انه تم طرح العطاءات على جزأين في شهري آب/أغسطس وتشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي، مشيرة إلى أنها أصبحت "أكثر جاذبية لمقاولي البناء".

وقالت الإذاعة بان منظمة "عير عاميم" التي تدعو لتقاسم القدس "بشكل عادل" وصفت هذه العطاءات "بالصفعة في وجه الفلسطينيين والأميركيين".

 

وكالة فرانس برس

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »