القدس والأقصى حاضران بقوة في مهرجان القدس في عيون الهاشميين الأول

تاريخ الإضافة الخميس 3 نيسان 2014 - 12:43 م    عدد الزيارات 3031    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


القدس والأقصى حاضران بقوة في مهرجان القدس في عيون الهاشميين الأول

 

انطلقت مساء أمس الأربعاء على مسرح عمون بالعاصمة الأردنية عمّان فعاليات مهرجان القدس في عيون الهاشميين الأول الذي نظمه مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب/ فرع عمان، برعاية رئيس الوزراء عبد الله النسور وبحضور عدد من الضيوف العرب.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في كلمة لها نيابة عن رئيس الوزراء، "إن مدينة القدس حظيت برعاية وعناية الهاشميين على مر التاريخ بدءا من الأجداد وصولا إلى الأحفاد بهدف الحفاظ عليها وعلى مكانتها التاريخية والدينية".

من جهتهـ أشار وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل داوود إلى مسيرة الإعمار الهاشمي الأول والثاني والثالث بدءا من الراحل الحسين بن علي والحسين بن طلال، وصولا إلى جهود الملك عبد الله الثاني، ودور الوزارة في الإشراف على المقدسات من خلال مديرية الأوقاف التابعة لها.

وقال وزير الثقافة في السلطة الفلسطينية الدكتور أنور أبو عيشة إن المسجد الأقصى مهدد الآن بشكل واضح من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" بسبب الحفريات التي تجري أسفله، مشيرا إلى حاجة القدس إلى النضال المشترك من قبل المسلمين والعرب للوقوف في وجه هذه الاعتداءات.

من جهتها، عرضت رئيسة المهرجان الدكتورة هناء البواب لأهداف المهرجان وفعالياته، مشيرة الى ما تتعرض له القدس من هجمات واعتداءات بشكل دائم على يد المحتلين الصهاينة.

ويهدف المهرجان الذي يقام على مدى يومين الى التعريف بمكانة القدس التاريخية والتي تحظى باهتمام القيادة الهاشمية بهدف المحافظة على عروبتها ومقدساتها الاسلامية والمسيحية وسبل الدفاع عنها في كل المحافل الدولية.

وتستمر فعاليات المهرجان اليوم الاربعاء حيث تشتمل فعاليات اليوم على فيلم وثائقي (حرب (48، يليه تعقيب من بادي عواد الرديني، ثم عرض لفرقة زهرة المدائن، وفي الجلسة الثانية يعرض فيلم القدس الشاهد والشهيد يعقب عليه الدكتور بكر خازر المجالي، بالإضافة الى قراءات شعرية.

ــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر/ بترا

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »