الاحتلال يُزيل أقدم "كشك" "معلماً ورمزاً" لبيع الصحف وسط القدس

تاريخ الإضافة الخميس 19 آذار 2015 - 6:08 م    عدد الزيارات 4212    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 أزالت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس الكشك الخاص ببيع الصحف والمجلات للراحل الحاج عمير دعنا، الذي وافته المنية قبل ٣ اسابيع، علماً أن "أبو سلام" دعنا شكّل بزاويته الصغيرة التي يبيع فيها الجرائد والكتب، قُبالة باب العامود (أحد أبرز بوابات القدس القديمة) معلما ورمزا مقدسيّا من نوع خاص منذ عشرات السنين.

وبحسب قانون بلدية الاحتلال في القدس الخاص بالأكشاك والذي ينص على انه "في حال توفي صاحب الكشك "البسطة" تنتقل الرخصة الى زوجته لمدة ستة شهور وتجدد لمدة عام على الاكثر، أما اذا كانت الزوجة متوفية فلا يحق للأبناء الحصول على الترخيص".

يذكر ان الحاج عمير دعنا "أبو سلام" المقدسي كان واحدا من رموز باب العامود وأحد اعمدة القدس التاريخية منذ عام ١٩٤٩، وكان كشكه الصغير مقرا للحركات الوطنية الفلسطينية والمناضلين والمثقفين على مر التاريخ، ويعد جزء لا يتجزأ من القدس عامة وباب العمود خاصة، فكان عنوانا لكل المقدسيين والوافدين الى القدس من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني وزوار القدس المحتلة من الخارج .

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »