المتطرف "فيجلن" يدلي يتصريحات عنصرية وتحريضية بحق الأقصى بعد اقتحامه

تاريخ الإضافة الإثنين 7 نيسان 2014 - 2:52 م    عدد الزيارات 3110    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


المتطرف "فيجلن" يدلي يتصريحات عنصرية وتحريضية بحق الأقصى بعد اقتحامه

 

أدلى نائب رئيس البرلمان الصهيوني "الكنيست"، المتطرف "موشيه فيجلن" بتصريحات وُصفت بالعنصرية والتحريضية بحق المسجد الأقصى، وذلك بعد أن اقتحمه صباح اليوم ودنّس بعض مرافقه.

وقال "فيجلن"، في تصريحاته "إن الشرطة أثبتت  اليوم أنه من الممكن فرض سيادتنا اليهودية على جبل الهيكل ، لكن اذا كنا نريد ذلك فعلاً".

 

وأضاف "فيجلن" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك إنه "ماضٍ في تحركاته على كافة الأصعدة من أجل فرض السيادة اليهودية على كامل مساحة المسجد الأقصى، ومن أجل فتح "جبل الهيكل" أي المسجد الأقصى، أمام كل اليهود من أجل الوصول إليه في أي وقت شاءوا". لافتا إلى أن زيارته القادمة لما يسمى "جبل الهيكل" ستكون في الأسبوع القادم عشية عيد الفصح العبري.

 

جاءت تصريحات "فيجلين" العنصرية بعد اقتحامه المسجد الأقصى صباح اليوم مع عدد من المستوطنين وتحت حراسة مشددة من قوات شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة، في حين قوبل الاقتحام بالرفض الشديد من المصلين وطلاب العلم الذين ينتشرون في رحاب الأقصى منذ الصباح.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »