ضمن فعالية على درب العودة... مقدسيون يزورون قراهم المهجرة

تاريخ الإضافة الجمعة 25 نيسان 2014 - 6:56 م    عدد الزيارات 2938    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ضمن فعالية على درب العودة... مقدسيون يزورون قراهم المهجرة

القدس 25-4-2014

شارك العشرات من المقدسيين اليوم الجمعة، بفعالية "على درب العودة" الذي نظمتها مؤسسة القدس للتنمية؛ لزيارة قرى القدس المهجرة والمدمرة على يد الاحتلال عام 1948.

وشملت الفعالية زيارة قرية الجورة المدمرة غربي القدس، والخاوية على عروشها، حيث كان يسكنها 300 فلسطيني قبل النكبة، واشتهر أهلها بالزراعة.

وأدى المشاركون صلاة الجمعة في إحدى أراضي قرية عين كارم، فيما حاول مستوطنون مضايقة المصلين ومنعهم من أداء صلاتهم، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل.

وبعد الصلاة توجه المشاركون إلى قرية المالحة، حيث حاولوا زيارة مسجدها المغلق منذ عام 1948، لكن مستوطنة منعتهم من دخوله مستغلة سيطرتها على الطريق المؤدية إليه.

وعرج المشاركون على مقبرة المالحة، حيث عملوا على تنظيفها من الأعشاب التي نمت بين القبور المتبقية، بعدما حول الاحتلال المقبرة لكلية تعليمية.

ورفع المشاركون علم فلسطين عند زيارتهم للقرى المهجرة، وقدموا الدبكة الفلسطينية على أنغام أغان وطنية؛ ليذكروا من نسي فلسطينية تلك الأراضي بفلسطينيتها.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »