دعوات لاقتحامات واسعة للأقصى غداً وتدريبات على تقديم قرابين الفصح فيه

تاريخ الإضافة الأحد 17 نيسان 2016 - 7:04 م    عدد الزيارات 3338    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 كثّفت منظمات الهيكل المزعوم دعواتها لجمهور المستوطنين اليهود بضرورة المشاركة الواسعة في اقتحامات يوم غدٍ الاثنين للمسجد الأقصى المبارك تمهيداً لاحتفالات عيد الفصح العبري.
في السياق، أعلنت نفس المنظمات أنها ستبدأ يوم غد الاثنين بمعهد "التلمود والتوراة" بمنطقة دير ياسين غربي القدس المحتلة، تدريبات خاصة لتقديم قرابين الفصح العبري داخل المسجد الاقصى.
وسيشارك في هذا التدريب الواسع عدد من كبار الـ"حاخامات" اليهود من مروجي ومتبني خرافة وأسطورة الهيكل المزعوم، وأتباعهم، ومن أبرزهم: حاخام القدس اريه شطرن، وحاخام صفد شموئال الياهو، والحاخام المتطرف يهودا غليك، واوري شريكي، وعضو حزب الليكود ميكي زوهر.
وسيتم خلال البرنامج حث جميع المشاركين على اقتحام الأقصى طيلة أيام الفصح التلمودي، كوصية من الحاخامات وكضرورة لتعجيل اقامة الهيكل المزعوم.
يذكر أن منظمات الهيكل المزعوم نظموا هذه السنة اجتماعا، أعلنوا في نهايته عن اتفاقهم على انجاح هذا التدريب (تقديم قرابين الفصح العبري في الأقصى) كمقدمة لاقتحامات أيام عيد الفصح.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »