اليونسكو: لا علاقة دينية لليهود في الأقصى وحائط البراق ونتنياهو يصف القرار بـ"السخيف"

تاريخ الإضافة الأحد 17 نيسان 2016 - 11:26 م    عدد الزيارات 4519    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين

        


 وصف رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو بشأن القدس والمسجد الأقصى بـ"السخيف".
وكانت اليونسكو اعتمدت أمس وثيقة تحمل عنوان "فلسطين المحتلة"، والتي تؤكد أنه لا علاقة لليهود في المسجد الاقصى وحائط البراق، ودعت في الوثيقة الى إعادة الوضع القائم الذي كان حتى سبتمبر أيلول عام 2000 في المسجد الأقصى المبارك حين كانت الأوقاف الاردنية صاحبة السيطرة الكاملة.
وقال نتنياهو في معرض رده على اليونسكو: "هذا قرار سخيف آخر اعتمدته الأمم المتحدة، منظمة اليونسكو تتجاهل العلاقة التاريخية الفريدة من نوعها القائمة بين الديانة اليهودية و"جبل الهيكل" (اشارة الى المسجد الأقصى)، حيث وقف الهيكلان الأول والثاني لمدة ألف عام وصلى له كل يهود العالم خلال آلاف السنين".
وأضاف: "الأمم المتحدة تعيد كتابة جزء أساسي في تاريخ البشرية وهي تثبت مرة أخرى أنه لا يوجد مستوى منخفض إنها لم تصل إليه".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »