انطلاق مسيرة الدراجات النارية الأولى من ميناء يافا الى المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 21 آذار 2015 - 1:35 م    عدد الزيارات 4147    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



انطلقت صباح اليوم السبت من ميناء يافا مسيرة الدراجات النارية نحو المسجد الأقصى المبارك، بدعوة وجهتها مجموعة "شباب من أجل الأقصى".

وتجمعت منذ ساعات الصباح نحو 150 دراجة وعشرات آخرون من سكان يافا والمنطقة في الميناء، فيما انطلقت المسيرة بمراسم احتفالية رحب فيها الشيخ محمد عايش بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة، كما أكد في كلمة قصيرة على أن الاحتلال "إن منعنا من الوصول الى المسجد الأقصى في الحافلات أو غيرها، فسنصله بالدراجات النارية لنؤكد على نصرتنا للقدس والمسجد الأقصى".

وأضاف أن هذه المسيرة ليست ترفيهية بقدر ما هي مسيرة تحمل رسالة المسجد الأقصى المبارك وعقيدة الأقصى.

من جانبه، رحب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح بالمشاركين من كافة قرى وبلدات الداخل الفلسطيني والنوادي المشاركة وجميع الحضور في المسيرة، وقال أنها مسيرة الأحرار المرابطين الصادقين والمنتصرين للمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف: جاءت هذه المسيرة في الوقت الذي ظن فيه الاحتلال واهما أنه أصدر الأوامر المانعة لعدد من الشخصيات والأخوة والأخوات في القدس والداخل، من دخول القدس والمسجد الأقصى واهما أنه سيفرض القطيعة عن الأقصى.

وقال "إن التواصل سيستمر ويظل قائما مع الأقصى عبر مسيرة البيارق والدراجات النارية وإن لزم الأمر فبمسيرة خيول أو مسيرة على الأقدام، لنقول أننا نحن أهل الدفاع عن القدس والأقصى، ونحن الدرع البشري لهما".

وبارك الشيخ لهم قائلا: "إن زحفتم اليوم نحو المسجد الأقصى وقد فرض الاحتلال عليه الحصار؛ فستزحفون غدا فرحين الى القدس والأقصى وقد زال عنهما الاحتلال، فالاحتلال باطل والى زوال".


 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »