اشتباك مسلح خلال هدم منزل شهيد مقدسي بمخيم قلنديا

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 نيسان 2016 - 9:00 ص    عدد الزيارات 3282    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، وخمسة بالرصاص المطاطي، خلال هدم قوات الاحتلال الصهيوني لجدران منزل الشهيد حسين أبو غوش الداخلية عقب اقتحام أعداد كبيرة من جنود الاحتلال لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة فجر اليوم الأربعاء.

وقال مراسلنا:" إن المواجهات العنيفة التي شهدها المخيم خلال عملية الاحتلال استمرت حتى ساعات الصباح، وشهدت اشتباكاً مسلحاً أصيب خلالها أحد جنود الاحتلال إصابة مباشرة وتم إخراجه من المخيم على الفور".
وأسفرت المواجهات العنيفة كذلك عن اعتقال الشاب حسن سجدية، وإصابة عشرات المواطنين باختناقات نتيجة اطلاق القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع بشكل مكثف وعشوائي، وانسحبت قوات الاحتلال مرغمة صباح اليوم بعد مشاركة المواطنين بشكل واسع لصدها.

وكان الشهيد أبو غوش نفذ عملية طعن فدائية مزدوجة مع الشهيد ابراهيم علان في "بيت حورون" المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب غربي رام الله، ما أدّى لمقتل مستوطنة وإصابة أخرى.
 







منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »