خبير مقدسي: الاحتلال يدعم اقتحام المستوطنين للأقصى بأعداد غير محدودة متعلقات

تاريخ الإضافة الأحد 24 نيسان 2016 - 9:22 ص    عدد الزيارات 2395    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


حذر جمال عمرو الخبير في شؤون القدس والاستيطان، من تشريع الشرطة الصهيونية اقتحام المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى، في "عيد الفصح" بأعداد غير محدودة ومدعومة بفرق كبيرة من شرطة وأمن الاحتلال.

وأضاف عمرو: "بعد رفع المتطرفين والمستوطنين بالأمس طلبا للشرطة باقتحام الأقصى بعدد غير محدود بذريعة عيد الفصح، وافقت الشرطة وأعلنت رئاسة المستوطنين فتح باب الاقتحام بكثافة غير مسبوقة".

وكانت ساحات المسجد الأقصى شهدت صباح اليوم عراكاً بالأيدي بين قوات الاحتلال والمستوطنين وحراس المسجد الأقصى والمصلين من جهة أخرى، وسط أجواء من التوتر الشديد عقب محاولة مستوطنين أداء شعائر توراتية بالقرب من باب الرحمة وتصدي الحراس والمصلين لهم.

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال تسهل مهام واقتحامات 25 منظمة يهودية تدعو لإقامة الهيكل فوق المسجد الأقصى؛ حيث شهد عيد الفصح الحالي أسوأ حملة اقتحامات على الإطلاق تحت حماية أجهزة أمن وشرطة الاحتلال.

وتابع: "بعد موافقة محكمة العدل العليا السنة الماضية على طلب المستوطنين الاقتحام وأداء الصلوات؛ يجسد عيد الفصح الحالي أكبر حملة اقتحام بعد محاصرة الشرطة للمدينة من الخارج والأقصى من الداخل".

وشدد على خطورة غياب دور الحركة الإسلامية في القدس والأقصى بعد إدانة رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في أحد الاتهامات الملفقة والتي حكم فيها 9 أشهر يبدأ سجنه خلالها في 8 مايو القادم.

المصدر : المركز الفلسطيني للإعلام 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »