8آلاف طالب يعمرون الأقصى الشهرَ الحالي

تاريخ الإضافة الإثنين 23 آذار 2015 - 8:34 م    عدد الزيارات 4409    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة مسيحيون ومسلمون معاً من أجل القدس

        


 زار ما يزيد عن سبعمئة طالبٍ وطالبة المسجد الأقصى اليوم الاثنين في مشهد بات شبه يوميّ تزداد فيه الأعداد حتى تعدت الألف طالب في أحيان عديدة; في إشارة إلى الإقبال المتزايد لطلبة المدارس على زيارة المسجد, وصل تعداده الشهرَ الحاليّ إلى ثمانية آلاف طالب.


ويُقبل الطلبة من المراحل الدراسية المختلفة على شكل مجموعات منذ الصباح الباكر في حافلات مجانية تُسيّر من مدارس القدس, فيما تلتقيهم فور وصولهم مجموعة من المرشدين والمرشدات المؤهلين لشرح معالم المسجد وتاريخه لهم.


يقسّم الطلبة على شكل مجموعات ونحدثهم عن فضل الأقصى وأهميته, وضرورة تعلّم تاريخه", يتحدث المرشد إيهاب الجلاد عن آلية إرشاد الطلبة, ويضيف أن جولات الارشاد تراعي المراحل العمرية المختلفة, كما ويتم استخدام وسائل توضيحية أثناء الشرح مثل "مسطرة الزمن" و "ألف باء الأقصى".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »