الحاخام المتطرف غليك يحرّض على استعمال القوة بحق المصلين في الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 23 آذار 2015 - 10:35 م    عدد الزيارات 5830    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة يهودا غليك، متطرفين، ناجح بكيرات، الأوقاف

        


 أطلق الحاخام الصهيوني المتطرف يهودا غليك دعوات تحريضية بحق المصلين في المسجد الأقصى، وبشكل خاص النساء اللواتي يعبرن عن غضبهن لاستمرار انتهاكات واقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد الأقصى المبارك .


وحمّل غليك في تدوينة له على صفحته الشخصية على فيسبوك قوات الاحتلال مسؤولية ما اسماه "الصبر على العنف الذي يعد بمثابة الإصبع الذي سيضغط على زناد القاتل القادم"، في إشارة الى محاولة الاغتيال التي تعرض لها مؤخرا وحمّل بعدها الاحتلال المسؤولية عن التقاعس عن تأمين حياته.


وحذر غليك شرطة الاحتلال قائلا: "من المتوقع أن تسيل الدماء في "جبل الهيكل" وعندها لا يمكنكم التنصل من المسؤولية وتقولوا إن ذلك ليس بفعل أيدينا، لان أيديكم أصبحت ملطخة بالدماء أصلا" وفق ما جاء على لسانه.


وجاء حديث غليك بعد مزاعم حول قيام إحدى المصليات برشق الماء على احد الحاخامات خلال اقتحامه المسجد الأقصى صباح اليوم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »