بيروت: مؤسسة القدس الدولية تنظم دورة تثقيفية تحت عنوان " القدس عنوان الصراع"

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 نيسان 2016 - 2:40 م    عدد الزيارات 5816    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


ضمن سعيها لنشر الوعي بقضية القدس والمسجد الأقصى نظمت مؤسسة القدس الدولية دورة تدريبية تحت عنوان "القدس عنوان الصراع" يوم أمس الثلاثاء 26/4/ 2016 في ثانوية الجليل في العاصمة اللبنانية بيروت.


قدم المحاضرة الإعلامي المتخصص بقضية القدس الأستاذ وسام محمد، مقدمًا عرضًا عن تاريخ القدس عام 1948 كمرحلة أولى من مراحل الاحتلال الإسرائيلي ثم احتلالها بشكل كامل عام 1967، مؤكدًا على أن مدينة القدس عربية ولن تقبل بمحتل مهما طال الزمان.


وشرح المحمد سياسيات الاحتلال الاستراتيجية والمرحلية في السيطرة على المسجد الأقصى المبارك واستهدافه كمسجد إسلامي عربي، مؤكدًا على الحق العربي الحصري في المسجد، وقدم عرضًا عن إجراءات الاحتلال في استهداف المرابطين والمرابطات في الأقصى الذين لهم الدور الأساسي والبطولي في الدفاع عن الأقصى المبارك.

وتطرق المحمد إلى الواقع الأليم الذي يحاول الاحتلال الإسرائيلي فرضه على القدس وأهلها من خلال سياسات التهويدية الرامية لتهجير أهل الأرض من أرضهم وجلب المزيد من المستوطنين اليهود من دول أوروبا وأمريكا مكان العرب الفلسطينيين أصحاب الأرض، معتبرًا أن المقدسيين تركوا لوحدهم يواجهون سياسات الاحتلال الهادفة إلى تهويد مدينة القدس بشكل كامل.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »