4 شهداء فلسطينيين خلال شهر نيسان

تاريخ الإضافة السبت 30 نيسان 2016 - 3:32 م    عدد الزيارات 3266    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصدر مركز عبدالله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية تقريره الشهري حول الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني خلال شهر نيسان الماضي.

وذكر التقرير أن اربعة شهداء من بينهم طفل وامرأة ارتقوا على ايدي قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس خلال الشهر الماضي وهم:

· إبراهيم محمد عثمان برادعية (54) عاماً من بلدة صوريف شمال شرق الخليل، ويسكن في مخيم العروب، استشهد بعد اطلاق الرصاص عليه من قبل جنود الاحتلال على مدخل المخيم .

· عبد الحميد أبو سرور (19) عاماً من مخيم عايدة في بيت لحم، استشهد متأثراً بجروح أصيب بها في القدس على اثر انفجار حافلة اسرائيلية.

· مرام صالح حسن ابو اسماعيل (23) عاماً من قرية قطنة شمال غرب القدس، تم اعدامها بعد ان اطلق جنود الاحتلال الرصاص عليها على حاجز قلنديا، وهي ام لطفلتين وحامل بطفل جديد.

· إبراهيم صالح حسن ابو اسماعيل (16) عاماً من بلدة قطنة شمال غرب القدس، أُعدم برصاص جنود الاحتلال على حاجز قلنديا، وهو شقيق الشهيدة مرام.

وبذلك يكون قد ارتفع عدد الشهداء منذ اندلاع انتفاضة القدس مطلع تشرين اول من العام الماضي الى (213) شهيداً من بينهم (48) طفلاً، وليرتفع عدد جثامين الشهداء المحتجزة الى (18) جثماناً. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »