مواطن أردني ينظم رحلة دولية لدعم القدس وجمع مليون توقيع حول العالم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 آذار 2015 - 1:03 م    عدد الزيارات 3942    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


 

موقع مدينة القدس
وفى الأردني السبعيني فؤاد مدانات بوعده الذي قطعه على نفسه قبل خمسة أعوام، بجمع مليون توقيع من مختلف دول العالم، لمؤازرة مدينة القدس المحتلة، تحت شعار "القدس مدينة السلام".

واحتفى مدانات بعد هذه السنين، بتحول المشروع إلى واقع وإنجاز ملموس على الأرض.
فقبل خمسة أعوام من الآن، أعلن مدانات من خلال صحيفة "الغد" عن عزمه القيام برحلة يجوب خلالها مختلف دول العالم بغية جمع مليون توقيع دعمًا للقدس، وبهدف إحياء ذاكرة المدينة المغروسة في قلب كل عربي وحمايتها من الاندثار، انطلاقًا منه كمواطن أردني يعيش في أرض تربطها روابط الدم والجغرافيا مع فلسطين.

ويعود مدانات اليوم ليروي لـ"الغد" إنجازات رحلته التي وصلت دولا أوروبية وعربية إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، فيقول: "استطعت أن أجمع أكثر من مليون توقيع لدعم القدس، كل ما أسعى اليه هو دعم هذه المدينة معنويًا وحمايتها من ذاكرة النسيان".

ويضيف: "للأسف وخلال رحلتي تعرضت لسلسلة من الإحباطات، مشكلتنا أن هناك من يثبط جهودا بسيطة قد تحقق الكثير".

ويوضح مدانات: "مؤخرًا كان هناك مؤتمر بمدينة أنقرة في تركيا لدعم القدس حمل عنوان رحلتي (القدس مدينة السلام)، وأنا أفتخر أنني من أطلق هذا العنوان".

 

وعما إذا كان قد أكمل مشروعه يقول: "طبعا لم أكتف، وحملتي تحولت اليوم الى صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل جمع أكبر عدد ممكن من التواقيع لدعم ومؤازرة القدس التي هي مدينة لكل العرب"، مضيفًا: "لن أتوقف عن عمل كل ما يحيي ذاكرة القدس".

ويقتبس مدانات وهو يحمل خريطة فلسطين أثناء حديثه، مقولة للملك الراحل الحسين بن طلال:" القدس هي مفتاح السلام وهي البوابة التي لا بد أن ينفذ منها شعاع السلام".

 

"إخوانكم الأردنيون لا ينسونكم، وسنبقى نطرق جميع الأبواب حتى نحافظ على مكانتكم"، يقول مدانات، موجها رسالة باسم أبناء جيله لأهل القدس، فيما يلفت إلى أهمية دور مواقع التواصل الاجتماعي في دعم هذه المدينة على مستوى العالم.

المصدر: صحيفة الغد الاردنية

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »